القائمة الرئيسية

الصفحات

جلب الكلمات المفتاحية لتصدر محركات البحث وجلب زوار حقيقين من جوجل 2020



ما هي الكلمات الرئيسية للبحث 


بحث الكلمات الرئيسية SEO
الكلمات الرئيسية هي أساس التسويق عبر محرك البحث. يبحث الأشخاص عن المعلومات والمنتجات والخدمات على الإنترنت يوميًا. محركات البحث هي المكان الأول الذي يختارونه للعثور على المعلومات التي تهمهم، المفهوم بسيط – بفضل الكلمات الرئيسية ، يستطيع الأشخاص العثور على المحتوى الذي يبحثون عنه في محركات البحث. نظرًا لنتائج دقيقة وفي العديد من الحالات ذات الصلة بالنتائج ، فإن محركات البحث مثل Google أو Bing تحظى بشعبية كبيرة. هذا هو أيضًا السبب وراء استخدامها بشكل شائع من قبل الشركات والمسوقين في جميع أنحاء العالم (وهذا يعني أيضًا)، الهدف من كل نشاط ترويجي في محركات البحث هو ربط عمليات البحث بموقعك على الويب. يحد الكلمات الرئيسية من وجود نشاطك التجاري في محركات البحث. تمنحك معرفة الكلمات الرئيسية المحددة التي يستخدمها الأشخاص للعثور على منتجك أو معلوماتك المتعلقة بخدماتك ميزة كبيرة – يمكنك أن تسهل عليهم العثور عليك، أصبح العثور على الكلمات الرئيسية الخاصة بنشاطك التجاري أكثر وضوحًا في محركات البحث. هذا يترجم إلى تحقيق مواقع أعلى موقع على شبكة الإنترنت للكلمات الرئيسية ، والحصول على حصة أكبر في النقرات الإجمالية من صفحة نتائج محركات البحث ، وجذب المزيد من الحركة والمستخدمين المهتمين بعرضك.


الكلمات الرئيسية لمحركات بحث جوجل – أين تبدأ البحث الخاص بك

أنشئ قائمة بالكلمات الرئيسية المرتبطة بعملك
اكتب الكلمات الرئيسية والعبارات التي تعتقد أنها مناسبة للاستخدام للترويج لموقعك على الإنترنت. من يمكنه معرفة عملك أفضل منك ، أليس كذلك؟ ليس تماما. من الضروري الإشارة إلى هذا القول ، في هذه المرحلة ، ليس من الجيد استخدام الكلمات الرئيسية ، التي تعتقد أنها الأفضل لعملك. انها ليست عنك. يتعلق الأمر بالكلمات الرئيسية الأكثر استخدامًا من قبل الأشخاص الذين يجدون أنشطة تجارية مثل نشاطك.

على الرغم من عدم استخدام كلماتك الرئيسية في المقام الأول ، إلا أن هذا النوع من الأبحاث قد يمنحك فكرة عما يجب أن تبحث عنه.

استخدم أدوات من حملات PPC الخاصة بك

البحث عن الكلمات الرئيسية ليس مهمًا لأغراض تحسين محركات البحث فحسب ، ولكنه ضروري أيضًا لأنشطة التسويق عبر محرك البحث المدفوعة. إذا كنت تدير بالفعل حملة روابط إعلانية ، فلا توجد موانع لاستخدام الكلمات الرئيسية الأفضل أداءً في تحسين محركات البحث. إذا كنت جديدًا تمامًا في هذه المشكلات ، فلنذهب إلى أبعد من ذلك في بحثنا.

يعد Google Keyword Research الذي توفره منصة AdWords الإعلانية مكانًا جيدًا للبدء. بالطبع هناك أدوات أخرى في السوق مثل Bing Ads Intelligence ، ولكن دعنا نلتزم بـ Google ، حيث إنها رقم واحد عالمي وهي أداة شاملة ومتكاملة.
لا يتعين عليك دفع أموال أو بدء حملة على الفور لاستخدامها. سيوفر معلومات حول الكلمات الرئيسية والعبارات التي يستخدمها الأشخاص كاستعلامات بحث للعثور على منتجك.

ستكتسب أيضًا معرفة أي العبارات ليست ذات صلة بعرضك.

استخدم بياناتك التاريخية.

الأداة الأخرى التي يمكنك استخدامها هي بالطبع برنامج التحليلات الخاص بك. أفترض أن Google Analytics سيكون خيارك الأول في هذا المجال. يمكنك استخدامه لتتبع العديد من أنواع الزيارات من محركات البحث – مدفوعة ، إحالة ، اجتماعية وعضوية. أثناء تحليل حركة المرور العضوية الواردة ، إذا كان مقدارها مرئيًا تمامًا ، يمكنك معرفة الكلمات الرئيسية التي يستخدمها الزائرون للوصول إلى موقعك حتى الآن.

تحليل اتجاهات البحث

متغير آخر يجب أن تفكر فيه هو اتجاهات البحث. يمكنك الحصول على بعض الإلهام من الكلمات الرئيسية ، إذا كانت الكلمات التي اخترتها تناسب اتجاهات البحث المحلية أو العالمية ، (اعتمادًا على عملك). إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيكون من الأفضل إجراء بحث إضافي وإضافة بعض الكلمات الرئيسية الجديدة وأشكالها المختلفة إلى قائمتك.

حلل منافسيك

يمكنك أيضًا التحقق من مقدار المنافسة التي تتمتع بها كلماتك الرئيسية المختارة.
اكتب بعض الكلمات الرئيسية التي تختارها وابحث عن النتائج التي ستظهر لك. تحقق مما إذا كان عرض منافسيك متاحًا وانظر ما إذا كانت الروابط الإعلانية للعروض المماثلة ستظهر أم لا. إذا كان الأمر كذلك ، فهذه هي الإشارة إلى أن هذه هي الكلمة الرئيسية التي تريد وضعها في موقع الويب الخاص بك في محركات البحث. لها قيمة كبيرة وقد يكون من الصعب الحصول على ترتيب أفضل للكلمات الرئيسية من منافسيك.

ألا تعرف متى تختار بين تكتيكات الدفع لكل إجراء (PPC) وتحسين محركات البحث عند الترويج لنشاطك التجاري عبر الإنترنت؟ تحقق من دليلنا: PPC vs SEO– نتائج سريعة أم تأثيرات مستدامة؟


  1. اختيار الكلمات الرئيسية
  2. أنواع الكلمات المفتاحية

في هذه المرحلة ، ربما تتساءل عن الكلمات الرئيسية التي يجب أن تختارها. أثناء كتابة هذا المقال ، سألت نفسي سؤالًا:

"ما نوع الكلمات الرئيسية التي يجب أن أركز عليها للحصول على أفضل النتائج الممكنة؟"

أظهر لي البحث أن هناك العديد من أنواع الكلمات الرئيسية والمنهجيات المستخدمة لتصنيف الكلمات الرئيسية.


  1. العبارات حسب رقم الكلمة
  2. هذه هي المنهجية الأكثر شيوعًا.



  • الكلمات الرئيسية العامة

كلمات رئيسية من كلمة واحدة. مصطلحات عامة غير محددة يستخدمها الأشخاص لطلبات البحث. في معظم الحالات ، توفر أفضل كمية من الزيارات ، ولكنها أيضًا تنافسية للغاية وليست محددة بما يكفي لربطها بموقعك.


  • كلمات أكثر تحديدًا

2-3 كلمات مفتاحية. توفر توازنًا جيدًا بين حجم حركة المرور ومدى ملاءمتها لموقعك على الويب. التكلفة واستخدام المنافسة بالنسبة لهم معتدلة.


  • الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل

4+ عبارات كلمة. عبارات محددة للغاية ذات منافسة منخفضة. عدد الكلمات الرئيسية الطويلة أكبر بكثير من تلك المذكورة أعلاه ، لكن الإحصاءات تشير إلى أنها مسؤولة عن قيادة حوالي 70٪ من إجمالي عدد الزيارات على الإنترنت. لن يمنحك حجم حركة المرور ، لكنها رخيصة وستوفر لك أكثر المستخدمين تفاعلًا.

العبارات حسب نوع المعلومات التي تم البحث عنها.

  • الكلمات الرئيسية للمعلومات

يُستخدم عندما يبحث الأشخاص عن معلومات أو منتجات معينة.


  • الكلمات الرئيسية للملاحة

يُستخدم عندما يبحث الأشخاص عن علامة تجارية أو شركة معينة.


  • شراء الكلمات الرئيسية

يُستخدم عندما يكون المستخدمون عازمين على شراء منتج أو خدمة معينة

العبارات حسب نوع المرور العضوي.

  • الكلمات الرئيسية ذات العلامات التجارية

الكلمات الرئيسية المرتبطة بعلامتك التجارية الفريدة.


  • الكلمات الرئيسية غير المرتبطة بعلامة تجارية

العبارات التي لا تشير إلى علامتك التجارية.

أنواع أخرى من اختلافات الكلمات الرئيسية.

  • الكلمات الرئيسية الجغرافية

صيغ الكلمات الرئيسية المحلية أو العالمية.


  • الكلمات الأساسية التي بها أخطاء إملائية

تحدث هذه عند ظهور مشاكل في الأخطاء الإملائية.


  • الكلمات الرئيسية الموسمية

تستخدم في مناسبات معينة.


  • كيفية استخدام كلماتك الرئيسية

بمجرد اكتمال القائمة ، حان الوقت لتدورها وتجربتها.


  • تحسين موقع الويب الخاص بك

حسّن موقعك على الويب وصفحاتك المقصودة لتكون أكثر ارتباطًا بكلماتك الرئيسية المحولة.

  • تحسين المحتوى الخاص بك

يمكنك استخدام كلماتك الرئيسية لتحسين المحتوى الخاص بك ليكون أكثر وضوحًا ويمكن الوصول إليه لمحركات البحث.


  • تتبع النتائج وتحسينها

إذا كان كل شيء جاهزًا ، يمكنك الآن تتبع جهودك واستراتيجيتك العامة وتحليلها وتحسينها لتحقيق أفضل النتائج.

تذكر تحليل جهود تحسين محركات البحث في نهج شامل. يمكن أن تكون قاعدة 80/20 بعض التوجيه. إذا تم إنشاء 80٪ من عدد الزيارات من خلال 20٪ فقط من كلماتك الرئيسية ، فحاول التركيز عليها في المقام الأول. ستوفر لك الكلمات الرئيسية العامة والمحددة أكبر عدد من الزيارات. ستمنحك علامتك التجارية والكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل مقدارًا أقل من الزيارات ، ولكنها ستجلب لك المزيد من المستخدمين المستهدفين مما سيؤدي إلى معدلات تحويل أعلى.

حاول مزج أنشطتك لمعرفة استراتيجية الكلمات الرئيسية التي ستمنحك أفضل أداء.

قم بتوسيع قائمة الكلمات الرئيسية الخاصة بك
لا تتوقف عن التحسن! حاول العثور على كلمات رئيسية جديدة ، ستكون مشابهة لموضوعك. استخدم قائمة كلماتك الرئيسية لإنشاء استعلامات بحث محددة للغاية ، والتي يكتبها الأشخاص في محركات البحث للعثور على موقع الويب الخاص بك.