القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل برنامج تشي دوت متصفح عربي للكمبيوتر

ما هوبرنامج تشي دوت متصفح عربي للكمبيوتر

لقد استطاع متصفح تشي دوت الحديث أن يتصدر القائمة الأولى في قائمة المتصفحات الخاصة بالكبيوتر وذلك في فترة قصيرة للغاية من إصداره ويرجع السبب في ذلك إلى أنه المميزات والتي يحتوي عليها؛ فهو قادر على إجراء الكثير من عمليات التنزيل سواء للمتصفحات الخاصة بالإنترنت أو بالنسبة للألعاب وغيرها من لتطبيقات الأخرى وهو ما قد قام بلفت الأنظار له مما جعله منذ البداية يكون الأكثر طلبا كما أنه استطاع أن يتصدر أولى القائمة بشكل كبير في عمليات التحميل، إن متصفح تشي دوت هو متصفح يتميز بكونه خفيف بشكل كبير جدا خلال إجراء عمليات البحث والتصفح، كما أنه لا يقوم بإحداث أي تغييرات على خصائص ووظائف الجهاز الخاص بك ولذلك فقد استطاع أن يقوم بنيل إعجاب الكثير من الناس وأن يقوم بإبهارهم بسبب الشكل الذي قد تم إنشائه وإطلاقه عليه، والذي يهدف إلى الابتعاد عن كل الأخطاء السابقة التي تم إيجادها في أي متصفحات أخرى والتي قد تم إحداث الكثير من الانزعاج والشكوى بسببها، بالإضافة إلى قدرته على العمل بشكل احترافي وسريع جدا نتيجة بناءه الذي تم بشكل خاص من أجل التكيف على كل سرعات الإنترنت حتى ولو كان بطيئا،صُنِف إصدار النسخة الجديدة المجانية لمتصفح تشي دوت وإمكانية تحميله بسهولة لجميع مستخدمي المتصفحات الإلكترونية كأكثر المُتصفحات ذات إمكانيات متميزة واحترافية وذلك من الفئات المختصة بمتصفحات الكمبيوتر بوجه عام، يدعم هذا المتصفح لغات عديدة منها العربية والإنجليزية وغيرها، كما أن هذا المتصفح يناسب جميع نُسخ الويندوز المختلفة سواء كانت القديمة أو ذات إصدارات حديثة، كما إنها لمفضل للكثيرين وذلك لاستطاعة المستخدم في تحديد المحتوي الذي سيظهر عند الاستخدام مما يجعل استخدامها من للأطفال، ويحتاج موارد أمدادية قليلة وبمقابلها يعطي سرعة إنترنت فائقة.

المُميزات الخاصة بمتصفح تشي دوت

  • المتصفح خفيف وسريع للغاية كما ذكرنا من قبل عند القيام المقارنة بينه وبين أي متصفح آخر بسرعة تصل حوالي ثمان أضعاف السرعة التي تتواجد لدى المتصفحات الأخرى بسبب عدم احتوائه على الأنظمة أو الأكواد التي تعمل على إحداث التباطؤ الذي يحدث عند أي متصفح آخر، كما يقدم لك المتصفح أيضا خدمة مختلفة للغاية وهي عدم إحداثه أي أعطال في الجهاز الخاص بك سواء في الرام أو في الموار الخاصة بالجهاز.
  • يقوم المتصفح بتأمين كل ما يحتاجه الجهاز من أمان وحماية أثناء إجراء عملية البحث على الجهاز بسبب احتوائه على تطبيق يقوم بعمل مكافحة قوية لأي فيروسات قوية قد تهاجم جهازك في أي لحظة كما أن هذا التطبيق يحمي المستخدم من إجراء أي عملية دخول لأي مواقع تحتوي على الفيروسات أو تقوم بعمل هكر للجهاز.
  • المتصفح تم تصميمه أيضاً ليكون داعماً لعدة لغات متنوعة والتي يصل عددها إلى أكثر من ثلاثين لغة وهو ما يتيح للكثير من مستخدمي المتصفح السهولة بشكل أكبر في التعامل معه، بالإضافة إلى تصميمه بشكل سهل وبسيط بالإضافة إلى الاحترافية واحتواءه عل واجهة سهلة وفريدة من نوعها والتي تجعل منه أكثر استعمالاً واستخداماً.
  • لقد أتاح المتصفح القدرة على تحميل كل ما يريده المستخدم من فيديوهات أو موسيقى أو حتى التطبيقات وغيرها بشكل مجاني.
  • يوفر متصفح تشي دوب المواقع الإلكترونية التي قد تكون محجوبة عن المستخدم نتيجة للموقع الجغرافي الخاص به دون الحاجة أو الاستعانة بتطبيقات أخري، كما يتيح هذا المتصفح تنزيل الكثير من التطبيقات الترفيهية كالأغاني والفيديوهات ومشاهدتها وسماعها بأعلى جودة، كما يتيح أيضاً خاصية التقاط الشاشة والاستعانة ببعض الأدوات التوضيحية بهدف التسهيل علي المستخدم. 
  • يتيح هذا المتصفح إمكانية استرجاع جميع المواقع التي تم استخدامها من قبل لسهولة البحث عنها عند الحاجة إليها بالإضافة إلي توفير خاصية مسح هذه المواقع في حالة حفظ خصوصية المستخدم. 
  • أكثر ميزات هذا المتصفح الإلكتروني هي الخاصية التلقائية لحفظ كلمة المرور الخاصة بالمستخدم وعدم الحاجة إلي تسجيلها في كل مرة يقوم المستخدم بزيارة المتصفح. 
  • يعمل مبرمجي هذا المتصفح بشكل دوري ومستمر علي تحديث جميع التطبيقات الموجودة عليه وذلك حلاً وتفادياً لكثير من المشاكل التي قد تحدث فيما بعد. 

تحميل متصفح تشي دوت للكمبيوتر

  • ومن أجل أن تقوم بالاستفادة من كل تلك المميزات السابقة والمميزات الأخرى والتي لم نذكرها لك ومن الممكن أن تقوم باكتشافها عن طريق تحميل المتصفح من خلال الرابط المباشر الخاص به أو من خلال أي روابط أخرى يتم توفيرها.
  • وإتاحتها من خلال القيام بإجراء عمليات للبحث عن المتصفح وذلك ما يتم من خلال محركات البحث العالمية والتي تتيح لك الكثير من الروابط المختلفة والتي تمكنك من إجراء عملية التحميل من خلال أي رابط تريده أو يكون مناسبا بالنسبة لك.
  • علما بأن أي رابط تقوم بتحميل المتصفح من خلاله هو رابط مجاني لن يطلب منك أي أموال تقوم بدفعها من أجل أن تشتري المتصفح.

تثبيت متصفح تشي دوت للكمبيوتر

يُتيح مُبرمجي متصفح تشي دوت للكمبيوتر عدة طرق يَمكن من خلالها تثبيت المتصفح واستخدامه بعد ذلك بطريقة مُبسطة وسريعة، لذا سنستعرض طريقتين لتثبيت هذا المتصفح
أولاً تثبيت متصفح تشي دوت يدوياً
يقوم المستخدم بتنزيل البرنامج من أحد المتصفحات الإلكترونية المشهورة مثل جوجل كروم، أو الرابط الخاص بالبرنامج من الموقع الرئيسي له، وكذلك يمكن استخدام أحد الروابط الموثوق بها. 
ثم بعد ذلك يقوم المُستخدم بالضغط علي أيقونة الحفظ ليقوم البرنامج بالتنزيل تلقائياً، ثم بعد ذلك تقوم البرامج الخاصة بمُكافحة بعض الفيروسات التي قد تكون مصحوبة لمثل هذه البرامج والتأكد من عدم وجود أياً منها للحفاظ علي الكمبيوتر الشخصي للمستخدم. 
يقوم المستخدم بالضغط مرتين متتاليتين علي أيقونة "exe" لكي تبدأ عملية تثبيت المتصفح. 
سيظهر المتصفح الخاص بتشي دوت تلقائياً عقب إتمام عملية التثبيت بشكل كامل. 

ثانياً تثبيت متصفح تشي دوت باستخدام متجر ويندوز. 
تتم هذه الطريقة بشكل كلي نسبياً على متجر ويندوز ويتميز بوجوده دائماً في أي جهاز كمبيوتر دون الحاجة لتحميله، يوجد كتطبيق علي سطح المكتب وفي بعض الأحيان في شريط المهام.
يقوم المستخدم بالبحث في متجر ويندوز عن متصفح تشي دوت والذي سيظهر سريعاً عقب كتابته في أيقونة البحث، وفي بعض الأحيان لا يفضل البعض استخدام أيقونة البحث حيث يقومون باستكشاف جميع التطبيقات الموجودة في المتجر في حالة الحاجة إليها.
يقوم المستخدم بالضغط علي كلمة تثبيت والتي توجد أسفل البرنامج مباشرة ويتم بعد ذلك التحميل بشكل مباشر. 

عيوب متصفح تشي دوت 

  • قد تكون بعض الإعلانات الترويجية الموجودة علي المتصفح كثيرة إلى حد ما، الأمر الذي قد يسبب انزعاج لدي الكثيرين ولكن يعتبر هذا مصدر دخل رئيسي لمبرمجي هذا المتصفح عزاءاً لكونه مجاني تماماً. 
  • لا تتوافر خدمة هذا المتصفح لأجهزة الأبل سواء كان الآيفون أو الآيباد، ولكن يعمل مبرمجي هذا المتصفح لإتاحتهما في هذه الأجهزة مستقبلياً. 
  • عدم إتاحة استخدامه في أجهزة المحمول الذكية، حيث لا يتوافر في المتاجر الإلكترونية ويختص استعماله في أجهزة الكمبيوتر ولكن نأمل في أن يتم حل هذه المشكلة سريعاً، وذلك لأن الكثير يفضل استخدام الموبايل المحمول عن أجهزة الكمبيوتر لسهولة حملها واستخدامها.