القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق لحل مشكلات بطئ هاتفك 2021



يمكن أن يكون الهاتف الذكي البطيء مزعجًا للغاية - سواء كان جهازًا منخفض التكلفة بطيئًا عند شرائه لأول مرة ، أو جهاز قديم تباطأ تدريجيًا. ومع ذلك ، هناك حلول يمكن أن تساعدك على تحسين أداء هاتفك أو جهازك اللوحي. هذا هو السبب في أننا قمنا بتجميع قائمة من النصائح والحيل التي يجب أن تمنحك النتائج المرجوة . 

طرق لحل مشكلات بطئ هاتفك


  • حرر بعض المساحة

يمكن لجميع الصور ومقاطع الفيديو التي التقطتها بالإضافة إلى التطبيقات التي قمت بتثبيتها أن تؤثر سلبًا على هاتفك. إنه يحتاج إلى  مساحة للتنفس ليعمل بسلاسة .
توجه إلى الإعدادات ، ثم إلى  التخزين . من هناك ستتمكن من رؤية مقدار المساحة التي قمت باستخدامها وما هي الملفات أو التطبيقات .

يجب أن يقدم جهازك الكثير من خيارات إدارة التخزين. بعد النقر على تحرير مساحة ، ستتمكن من حذف الملفات التي قمتبتنزيلها والتي لم تعد بحاجة إليها أو إلغاء تثبيت التطبيقات التي لا تستخدمها كثيرًا. على سامسونج ، على سبيل المثال ، ستحصل ببساطة على خيار يسمى (تنظيف الآن) ، والذي سوف يمسح الملفات غير الضرورية وذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق .
إذا كان جهازك لا يمسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق من خلال خيارات إدارة التخزين الخاصة به ، يمكنك أيضًا القيام بذلك يدويًا. تميل العديد من التطبيقات التي تكون ثقيلة  ، مثل شبكات الوسائط الاجتماعية ، والمتصفح الخاص بك ، وما إلى ذلك إلى تجميع ذاكرة التخزين المؤقت بمئات الميغابايت أو حتى غيغابايت في بعض الحالات  .
تستخدم العديد من التطبيقات التي قمت بتثبيتها ذاكرة التخزين المؤقت للبيانات في محاولة لتسريع العمليات. هذا فعال إلى حد ما ، ولكن إذا كان لديك مساحة صغيرة ، فقد يؤدي إلى نتائج عكسية .
أخيرًا ، يمكنك تحرير مساحة عن طريق التخلص من البرامج المثبتة مسبقًا. في بعض الحالات ، ستتمكن من إيقاف تثبيت تطبيقات الشركة المصنعة بالكامل ، وفي حالات أخرى يمكنك تعطيلها فقط. 

تعطيل الرسوم المتحركة 



اعتمادًا على المشغل الذي تستخدمه ، قد تجد أن هناك العديد من الرسوم المتحركة والتأثيرات الخاصة في  هاتفك. قد تبدو هذه رائعة ، لكنها قد تبطئ الأمور أيضًا .
تحقق من إعدادات المشغل الخاص بك لمعرفة ما إذا كانت هناك طريقة لتعطيل أي من هذه الإضافات غير الضرورية ، ويمكنك أن تكسب نفسك دفعة سريعة .
إذا لم تستخدم مشغلًا أو لم يكن الخيار الذي تختاره لا يحتوي على خيارات للرسوم المتحركة ، فيمكنك أيضًا تغييرها من خلال الخوض في خيارات المطور (يمكنك معرفة كيفية تمكينها هنا). بعد تمكين خيارات المطورين ، يمكنك تعديل الرسوم المتحركة أو إيقاف تشغيلها تمامًا .

إغلاق التطبيقات وتحرير  الوصول العشوائي


يعمل تعدد المهام على العديد من التطبيقات على تسهيل التبديل بين الأدوات المختلفة ، ولكن يمكن أن يكون هناك أيضًا تأثير على الأداء. يمكنك إغلاق أي تطبيقات لم تعد تستخدمها بسرعة عن طريق استدعاء قائمة التطبيقات قيد التشغيل ثم سحب أي تطبيقات تريد الخروج منها. إذا قمت بتمكين خيارات المطور ، يمكنك أيضًا إيقاف التطبيقات أو الخدمات التي تعمل في الخلفية. ولكننا نوصي بهذه الخطوة فقط  إذا كنت مستخدمًا متقدمًا .

لا تقم بتثبيت أدوات أو منظفات الجهات الخارجية


على الرغم من أنها قد تبدو فكرة ممتازة للمستخدمين الذين يفتقرون إلى الخبرة ، إلا أن تطبيقات إدارة التخزين التابعة لجهات خارجية عادةً ما تضر أكثر مما تنفع. حيث تدير أجهزة أندرويد ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بها بكفاءة عالية من تلقاء نفسها. إلى جانب ذلك ،إذا تم  قفل تطبيق الخلفية الذي تحتاجه ، فإن إعادة تشغيله تستغرق وقتًا أطول وتستخدم المزيد من البطارية. هذا يمكن أن يبطئ جهازك.  
تعمل تطبيقات مثل ماستر ماستر على مسح ذاكرة التخزين  للتطبيق كثيرًا - مما يؤدي إلى إبطاء عملياتها بدلاً من تسريعها. في حالات أخرى ، فإن التطبيقات المشابهة لـ  كلين ماستر ببساطة لا تفعل الكثير أو لا تؤثر على الأداء على الإطلاق .
أخيرًا ، يجب أن تكون قلقًا بشأن خصوصيتك وأمان جهازك عند استخدام تطبيقات الطرف الثالث هذه - يتطلب الكثير منها أذونات واسعة النطاق وليست دقيقة تمامًا عند التعامل مع بياناتك .

أعد تشغيل جهازك


فقط قم بالضغط مع الاستمرار على زر الطاقة ، وحدد خيار إعادة التشغيل ، ثم انقر فوق موافق للتأكيد. وذلك لكي تتمكن من اصلاح الجهاز بسرعة 

تأكد من أن برنامجك محدث


لا تتعلق تحديثات البرامج دائمًا بالميزات الجديدة ، فغالبًا ما تحتوي أيضًا على إصلاحات لكل لأخطاء تقريباُ ، بالإضافة إلى تحسينات في الأداء مما يمكن أن يسرع بشكل كبير من تشغيل جهازك .
تأكد من أن برنامجك موجود دائمًا على أحدث إصدار متاح. قد لا تكون دائمًا جاهزًا للتنزيل الكبير ولكنك لا تؤجله إلى الأبد أيضًا .

حفر أعمق


يمكنك أيضًا متابعة التطبيقات التي تستخدم الكثير من البطارية عن طريق الانتقال إلى الإعدادات> البطارية .
يمكنك أيضًا مراقبة استخدام الذاكرة الخاصة بالوصول العشوائيو التي توجد  في الإعدادات> التطبيقات (أو مدير التطبيقات ، اعتمادًا على ماركة الجهاز أو الهاتف ).

هناك المزيد من الأشياء العبقرية  في إحصائيات العملية في خيارات المطورين - إذا لم يكن هذا الإعداد ممكّنًا ، فانتقل إلى الإعدادات> حول الهاتف وانقر فوق (بولد نامبر)  حتى ينبثق الإخطار  .

اعدادات المصنع


نعم ، هذا هو الملاذ الأخير القديم المخلص الذي يمكن أن ينقذ اليوم الذي يضيع فيه كل شيء آخر (وإذا كنت تفعل ذلك ، فسيضيع كل شيء آخر). ستؤدي إعادة الضبط إلى إعدادات المصنع إلى إعادة الهاتف إلى الحالة التي قامت الشركة المصنعة بشحنه ، والتي يمكن أن تفعل العجائب لتنظيف الأجزاء الغامضة من بقايا البرمجيات ورمز عربات التي يمكن أن تؤدي إلى انسداد الأداء .