القائمة الرئيسية

الصفحات

10 نصائح ومعلومات مهمة للحفاظ على هاتفك الذكي



تتيح لنا الهواتف الذكية فائقة النحافة اليوم فائقة النحافة التحرك بشكل طفيف خلال أيامنا - حتى تتعثر عليك البطارية التي تنفذ وتضطر إلى سحب الشاحن المحمول الضخم ، أو ما هو أسوأ ، ومن ثم تجد نفسك بجوار الحائط  لمدة نصف ساعة .
نظرًا لأن الأشخاص واجهوا هذه التحديات بمرور الوقت ، فقد تم دمج المزيد والمزيد من تكتيكات ونصائح ومعلومات مهمة للحفاظ على بطارية هاتفك الذكي . إليك بعض الطرق للحفاظ على جهازك المحمول طوال اليوم

ما هي اهم نصائح ومعلومات مهمة للحفاظ على هاتفك الذكي


تقليل سطوع الشاشة، يمكن أن يساعد ذلك في إطالة عمر البطارية بشكل كبير ، خاصةً إذا كانت شاشتك أكبر وأكثر حدة (أي كلما زاد عدد وحدات البكسل). ربما تكون المرة الوحيدة التي تحتاج فيها إلى هاتفك عند السطوع بنسبة 100 بالمائة في الهواء الطلق في وقت الظهيرة عندما تكون الشمس ساطعة. في أي وقت آخر يمكنك تقليله إلى 75 بالمائة أو أقل. يمكنك ضبط هذا في أندرويد بالانتقال إلى الإعدادات> الشاشة أو عن طريق التمرير لأسفل من شريط الإشعارات .

تغيير موضوع الشاشة والخلفية إلى الظلام


هذا يترجم أيضًا إلى وفورات ملحوظة. على نظام التشغيل  أندرويد ،  تحرك إلى تطبيق لانشر على هاتفك من خلال الضغط باستمرار على جزء فارغ من شاشتك الرئيسية والنقر على الإعدادات. من هناك ، يمكنك اختيار خلفيات ملونة مختلفة والتبديل بين السمات الفاتحة والداكنة للشاشات الأخرى. تتميز معظم الهواتف الذكية، بوضع داكن مصمم خصيصًا لتقليل عمر البطارية ولتكون سهلة على العين في وقت لاحق من اليوم. يمكنك أيضًا تحديد جدول زمني للوضع المظلم للتشغيل في وقت معين كل يوم .

اختصر الوقت قبل أن تنام الشاشة


هذا لا يوفر الطاقة من الشاشة المظلمة فحسب ، بل لأنه يقلل من فرص اتصال هاتفك بالجيب أو القيام بشيء آخر غير مقصود عند لمس الشاشة. يتوفر أيضًا من الإعدادات> الشاشة .

تغيير الإعدادات في تطبيقات استنزاف الطاقة


العديد من التطبيقات مشغولة ، مما يوقظ هاتفك لتنزيل المحتوى في المقدمة أو الخلفية ، ويرسل لك إشعارات أثناء التنقل.  
يمكنك الانتقال إلى الإعدادات> العناية بالجهاز> البطارية لتحديد تطبيقات التحكم في الطاقة ، ثم اختيار التطبيقات التي يجب أن تنام التطبيق (استخدم فرض الإيقاف من الإعدادات> البطارية في هواتف أندرويد الأخرى ).
بالنسبة إلى خرائط جوجل و سوباتيفاي وتطبيقات البث الأخرى ، تأكد من تنزيل الخرائط والأغاني وملفات البودكاست مسبقًا على هاتفك عبر واي- فاي قبل الخروج. يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل الإشعارات وتقييد مقدار نشاط الخلفية للتطبيقات الأخرى. مجتمعة ، هذه التغييرات لها تأثير كبير .

قم بتشغيل وضع توفير الطاقة / البطارية


الأوقات العصيبة - مثل عندما تنخفض شحنتك إلى أقل من 15 بالمائة - تستدعي إجراءات صارمة. يعد وضع توفير الطاقة على الأجهزة الحديثة ميزة ذكية تعمل تلقائيًا على خفض سطوع الشاشة وتقليل دقة الشاشة والحد من سرعة المعالج وإيقاف استخدام شبكة الخلفية. يمكنك ضبط كل من هذه الإعدادات والاطلاع على تقدير لعمر البطارية الإضافي الذي ستكتسبه بعد كل تغيير. يمكنك أيضًا اختيار أوضاع توفير الطاقة المتوسطة أو القصوى. يمكن لهذه الأخيرة الحفاظ على بطاريتك لعدة أيام ، على الرغم من أنك لن تتمكن إلا من الوصول إلى التطبيقات والميزات الأساسية .

قم بإيقاف تشغيل خدمات الموقع


يعد جهاز استقبال (جي بي اس) في هاتفك الذكي أحد أكبر المستهلكات الكهربائية نظرًا لعدد التطبيقات التي تدققها ، وكذلك الشريحة نفسها. يمكنك إيقاف تشغيل (جي بي اس) تمامًا ، على الرغم من أن ذلك يضحي بالعديد من الخدمات الحيوية. بدلاً من ذلك ، يمكنك معرفة التطبيقات التي تعمل على فحص اتصال الموقع وإيقاف تشغيل التطبيقات غير الضرورية بشكل فردي. في أندرويد ، يمكنك القيام بذلك من الإعدادات> الاتصال> الموقع. الانتقال إلى خرائط جوجل وتنزيل الخرائط مسبقًا أثناء الاتصال بشبكة  واي- فاي يحقق نفس الشيء  .

قم  بتعطيل تشغيل تجوال البيانات


مثل جي بي اس ، يمكن لأجهزة مودم  جي 4 و جي 5 أن تمتص الطاقة ، خاصة إذا كانت إشارة الخلية ضعيفة. إذا كنت مسافرًا في منطقة نائية أو جبلية وكان عمر البطارية أكثر أهمية من الاتصال ، فيمكنك إيقاف تشغيل تجوال البيانات مؤقتًا. في أندرويد ، يمكنك القيام بذلك في الإعدادات> الاتصالات> شبكات الجوال. تتمثل الطريقة الأسرع في تشغيل وضع الطائرة ، على الرغم من أن هذا يحظر جميع الخدمات ، بما في ذلك  واي- فاي .

الاستفادة من إدارة الأداء الذكية


احصل على وقت استباقي ووفر الوقت: قم بتمكين نظام إدارة الأداء الذكي ، والذي يمكنك الوصول إليه من خلال صفحة الإعدادات. حيث يعد ذكيًا بما يكفي لتعلم عاداتك وتحسين استخدام البطارية وفقًا لذلك. يمكنك أيضًا تعيين الإجراءات يدويًا ، بما في ذلك كل شيء من تشغيل واي-فاي وإيقاف تشغيله إلى تعتيم الشاشة .
يوصي العديد من الأشخاص أيضًا بإيقاف تشغيل  واي- فاي و بلوتوث كتكتيك لتوفير الطاقة ، على الرغم من أن بعض الأشخاص ليسوا من محبي المقايضات. يستخدم كل جزء صغير من قوة جيبي اس والاتصال الخلوي. من ناحية أخرى ، يمكنك توفير بعض الطاقة (والعقل) عن طريق إيقاف تشغيل الإشعارات كلما توفرت شبكة واي-فاي عامة ، وإيقاف تشغيل واي- فاي عندما يكون هاتفك في وضع السكون .

أبسط استراتيجية: الترقية

إذا وجدت جميع نصائح عمر البطارية المذكورة أعلاه مرهقة للتنفيذ كما هو الحال بالنسبة لهاتفك لعرضها ، فقد يكون الوقت قد حان لتجنب المشكلة عن طريق الترقية إلى هاتف ذكي مع عمر بطارية طوال اليوم وأكثر ، مثل الهواتف الذكية المصممة خصيصًا لمستخدم الطاقة المتنقلة ، الحفاظ على أقصى إنتاجية أثناء التنقل. قم بتشغيل وضع توفير الطاقة وسيكون لديك احتياطي كافٍ يدوم لعدة أيام دون إعادة شحن .