القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 تطبيقات مونتاج الفيديو للايفون


يتمتع حاملي الأيفون بالعديد من البرامج التي توفرها لهم نظام IOS وهذه التطبيقات غير متاحة لحاملي أجهزة أندرويد كما يظن البعض، ففي مقارنة سريعة بين برامج نظام أندرويد ونظام iOS قام بها تيم كوكالرئيس التنفيذي لشركة أبل أثبت أن نظام IOS يحتوي على أكثر البرامج الممتعة على الإطلاق، والآن سنتناول أحد هذه البرامج وهو Lumafx.


ما هو برنامج LumaFX؟



نظرًا للتقنيات الحديثة التي تحدث الآن فها نحن بإمكاننا تحرير فيديو عن طريق الهاتف بعد أن كانت مهمة تحرير الفيديو تقتصر على الحواسب الألية، فكل ما عليك هو تنزيل هذا التطبيق من الـ app store للأيفون أو تحميله باللينكات.
هذا التطبيق يعتبر من أهم التطبيقات التي يستخدمها حاملي الأيفون في تحرير الفيديوهات وتعديلها باحترافية.
ونظرا أن هذا التطبيق يتمتع بتنظيم جيد لقائمة ال Edit التي تتصدر واجهة البرنامج يمكنك عمل مونتاج لأحد الفيديوهات سواء من إضافة مؤثرات أو قطع جزء من الفيديو أو تسريع الفيديو أو تركيب صوت مختلف على الفيديو فهو يعتبر تطبيق للمونتاج بشكل مصغر متاح على هاتفك.


ما الذي يوفره لك برنامج لوما بلس؟



 يتوافر هذا التطبيق على ستور أب للايفون وهو يسمح لك بعمل تحرير وتعديل احترافي للفيديوهات أي بمثابة عمل مونتاج مصغر أي أنك من خلاله يمكنك إضافة بعض المؤثرات والإطارات وغيرها من الأمور التي ستكتشف فيما بعد وما يميز هذا البرنامج عن غيره من البرامج المماثلة هو احتوائه على واجهة بسيطة ومميزة يمكن التعامل معها بسهولة.


خصائص تطبيق lumafx



أولاً عند فتح التطبيق تظهر لك الشاشة الرئيسية ومن مكونات هذه الشاشة زر فتح الجاليري (المعرض)واختيار الفيديو أو الصورة المراد أجراء التعديل عليها وكذلك يتوافر أمر التراجع وأمر إصدار الفيديو.
ثانيًا الإعدادات: باختيار الأيقونة التي على شكل الترس هذه تسمح لك الدخول إلي الإعدادات وفي هذا التبويب تجد الخيارات التالية:

جودة الفيديو المحرر الذي تم منتجاتها من خلال البرنامج فتوجد ثلاث أصناف متنوعة من الجودة الأساسية والمتوسطة والعالية
ثالثاً إنتاج الفيديو بجانب زر الإعدادات يتواجد زر استخراج الفيديو الذي قمت بتعديله على برنامج LUMAFX.
القص والتدوير: إمكانية عمل قص وتدوير للفيديو أو المشروع المراد عمل مونتاج له ومن خلال هذه الخاصية يمكن إعادة تحجيم الفيديو ويتم تغير مقاس الفيديو بشكل احترافي.
قص الفيديو من خلال هذا الاختيار يمكنك تجزئة الفيديو مقاطع صغيرة لإتمام هذه العملية يجب تحديد الجزء المراد قصه عن طريق الأسهم ومن ثم اختر الأمر استخراج الفيديو وبذلك سيتم إنتاج الجزء الذي تريده.
وكذلك تتوافر خاصية اختيار الإطارات وإضافة المؤثرات وتغيير الألوان وغيره.


كيفية استخدام التطبيق؟

اختر العنصر: بعد تحميل التطبيق سواء من اللينك أو عن طريق متجر الأيفون يمكنك اختيار الفيديو المراد منتجاتها من المعرض الخاص بك.
التحرير والتعديل: يمكنك إضافة ما ترغب من الإعدادات فهناك العديد من الأنماط المتنوعة التي عادة ما يرغب مستخدمي هذا البرنامج في إضافتها.
الاستخراج: وعند الانتهاء يمكنك الضغط على السهم المتجه للخارج ستظهر لك إعدادات الإخراج ومنها استخرج الفيديو وقم بإصداره.
وبإتباع هذه الخطوات يتم الانتهاء من عمل مونتاج للفيديو الخاص بك باستخدام لوما بلس.


مميزات تطبيق لوما بلس


  1. يمكنك مشاركة الفيديو المستخرج منه على والسوشيال ميديا.
  2. إذا أردت صورة معينة من فيديو يمكنك باستخدام هذا البرنامج الحصول عليها.
  3. تتوافر العديد من تأثيرات النمط التمويه وعمل بكسل.
  4. يسمح ببطء والإسراع من الحركة في الفيديو.
  5. يمكنك عمل تعديل الألوان كما ترغب.



خصائص التطبيق المتميزة


يتميز هذا البرنامج بأنه خفيف وسريع فعند تحميله على الجهاز يعمل بخفة وسلاسة وهذا مهم جدًا خاصة لحاملي الأيفون كما أن هذا البرنامج يدعم كافة إصدارات iOS.
كما أنه يتميز باحتوائه على واجهة منظمة حيث تم ترتيب جميع الأدوات المستخدمة بشكل جميل ومنظم، ويمكنك الوصول إلى كل ما تريده بسلاسة وسهولة كبيرة.
يتميز بسهولة استخدامه نظرا لميزة الوجهة المرتبة تُمكنك من التعامل مع البرنامج باحترافية وسرعة فائقة وتحقيق ما تريده في أقل وقت ممكن.
 كلما تعددت الأشياء كلما نلت إعجاب الناس وهكذا هذا البرنامج يتميز باحتوائه على عدد هائل من الخيارات فعند تركيب صوت على فيديو مثلا يمكنك أن تنصدم من عدد الخيارات المتاحة أمامك، فهذا البرنامج يحاكي برامج تحرير الفيديو في أنظمة الويندوز. 


سلبيات تطبيق لوما بلس أيفون


الإعلانات: نظرًا أن هذا البرنامج عبارة عن نسخة تم تعديلها "معدلة" لتكون مجانية فإنها تحتوي على العديد من الإعلانات والتي تؤثر سلبا على متعة الاستخدام.
الإضافات: لا يمكن إضافة أي شيء لهذا البرنامج من خطوط وإضافة أشياء من هذا القبيل بل أنت محجم باستخدام العناصر المتوفرة فقط.


مقارنة بين لوما بلس وكيوت كت برو


 كلاهما تطبيقات لتحرير الفيديو وتعديلها ولكن ميكانيكية عمل كل منهما تختلف عن الأخر:


       لوما بلس LumaFX


         
كلاهما برنامج لعمل مونتاج للفيديوهات  


هذا البرنا غير محدد بتوقيت زمني (خط) زمني معين فهو متاح فيه تغيير مقاسات الفيديو كما تريد
كما يمكن إضافة صوت على الفيديو أي (تركيب أصوات)
هذا البرنامج مناسب لعمل ايديت لفيديوهات


  كيوت كت برو –cute cut pro


يحتوي هذا البرنامج على خط زمني يمكن من خلاله عمل دمج عدة فيديوهات يمكننا أن نستخدمه في عمل الأفلام القصيرة
ولكن إذا كنت تسعي لعمل مونتاج لأفلام قصيرة باحترافية فهذا الأفضل لك.


أفضل تطبيقات مونتاج أيفون   


فلم تعد بحاجة إلى الحاسب الآلي وأجهزة MAC لإنشاء فيلم ممزوج فيه 3 عناصر وهي الموسيقى والفيديوهات والصور، فقد تمكنت IOS من تطوير تطبيقاتها إلى أن تمكنت من منتجة الفيديوهات وتحرير الفيديوهات وتعديلها وإضافة المؤثرات وتركيب الصوت على الفيديوهات بشكل احترافي.
والآن سأعرض بعض التطبيقات لتعديل ومنتجة الفيديوهات لجهاز iPhone:


تطبيق iMovie:


• يعتبر من أفضل تطبيقات آيفون لتحرير الفيديوهات، رغم أن واجهته ليست مميزة إلا أنه له عدة مميزات كمحرر فيديوهات، يمكنك أيضا باستخدامه إنتاج مقطع صوتي لفيلم من الموسيقى المدمجة.




تطبيق splice


يسمح لك Gopro’s Splice    باستعارة ملفات محتفظ بها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وكذلك dropbox.
كما أنه يسمح لك باستعارة بعض المقطوعات الموسيقي من ال iTunes الخاص بك.
فتحرير الفيديوهات في هذا التطبيق يقتصر على استخدام الإعدادات التالية: كيفية تحجيم وتقليص مقطع الفيديو وإضافة الفلاتر وتغيير السرعات وإضافة الأغاني.
كما أنه يوفر لك محرر الصوت والذي يعمل على تحجم الموسيقي المدمجة نفسها ويمكنك أيضا مشاركتها على الفيس بوك فور انتهائك من تحريره. 




تطبيق videorama video editor

• ما يميز هذا التطبيق عن السابقين أنه يمكن اقتصاص المقطع بالشكل الذي ترغب فيه سواء كان مستطيل أو مربع يماثل مربع الإنستغرام مثلا.
• كما أنه يتيح لك تحميل فيديوهات وصور التأثيرات والفلاتر والألوان من pixabay ويمكنك إضافة تأثيرات الانتقال المختلفة وذلك عندما تقف مطولا على شريط التمرير.


تطبيق Quick:

• تطبيق الأمثل لمن يرغب في عمل مونتاج للفيديوهات وذلك بإتباع القليل من الخطوات السهلة والواضحة والتي يمكنك معرفتها فور فتحك للتطبيق.